Translate

الثلاثاء، 25 فبراير 2014

اضرابات الشهر العقارى فى جميع المحفظات ومساعد وزير العدل هو سبب ذلك الغليان فى وساط الشهر العقارى

لليوم الثاني.. استمرار إضراب موظفي الشهر العقاري بالوادي الجديد
يواصل موظفو مكاتب الشهر العقاري بمحافظة الوادي الجديد، إضرابهم الجزئي عن العمل، لليوم الثاني على التوالي.
وأكد عمال مكتب الشهر العقاري بمدينة الخارجة، أن مشاركتهم في الإضراب ترجع إلى تجاهل الحكومة لمطالبهم المشروعة لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة في الأجور والحوافز والبدلات مع عمال الطب الشرعي والخبراء، خصوصا أنهم جميعا تابعون لوزارة العدل كجهة عمل وحيدة، ولا بد أن يتساوى بها العاملون كافة.
استمرار إضراب الشهر العقاري بالفيوم
الفيوم/هيام عزام

واصل موظفو الشهر العقاري بالفيوم، وقفاتهم الاحتجاجية للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم أسوة بمصلحة الطب الشرعي ووزارة العدل.
كما نظموا وقفات بالمكاتب استنكروا خلالها تصريحات مساعد وزير العدل للشهر العقاري التي قال فيها إنه تم مساواتهم بنظرائهم بالطب الشرعي، ورفعوا خلالها اللافتات التي تطالب بما وصفوه بحقوقهم الشرعية ورددوا الهتافات لمساواتهم بالعاملين بالمحاكم ومصلحة الطب الشرعي .
إضراب جزئي بمكتب الشهر العقاري بالخارجة 
بدأ بعض موظفي الشهر العقاري، بمكتب الخارجة بالوادي الجديد، اليوم، إضرابا جزئيا عن العمل، وطالب المضربون بمساواتهم بالزيادات الماليه التي منحتها وزارة العدل، لجميع موظفيها مؤخرا بكل الفروع التابعة لها من موظفي المحاكم وموظفي النيابات والطب الشرعي، وأكدوا أنهم لن ينهوا هذا الإضراب إلا بعد تحقيق مطالبهم .

ولم يؤثر الإضراب على إنتظام العمل بمكتب الخارجة، وإنتظم داخل جميع مكاتب المحافظة بالداخلة وباريس والفرافره دون أي تعطل، حيث قام 5 موظفين فقط من مكتب الخارجة بالبدء في الإضراب من أصل 40 موظف.
إضراب موظفي الشهر العقاري بأسيوط لليوم السابع على التوالي للمساواة بالطب الشرعي
واصل العاملون بالشهر العقاري بأسيوط، إضرابهم عن العمل لليوم السابع على التوالي؛ للمطالبة بتسويتهم بهيئة الخبراء والطب الشرعي، وتوفير المكافآت والحوافز، وشمل الإضراب العاملين بـ17 فرع للشهر العقاري بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

قال وائل خضراوي، موظف وسكرتير نادي العاملين بالشهر العقاري، إن جميع الموظفين العاملين مضربون أمام مكاتبهم، حيث امتنعوا عن تقديم خدمات للمواطنين.
استمرار إضراب عمال الشهر العقارى بكفر الشيخ لـليوم السابع
واصل العاملون بالشهر العقارى بمدينة كفر الشيخ، إضرابهم عن العمل وغلق مكاتب الشهر العقارى بالجنازير لليوم السابع على التوالى.

وفى هذا السياق، قال أشرف فليفل "نطالب وزير العدل بالاستجابة لمطالبنا، ونظراً لاستقالة الحكومة، فنحن نناشد الآن رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور لاتخاذ قرار بمساواتنا بالخبراء والطب الشرعى،
وتابع "نطالب بعقد لقاء أو مقابلة مع رئيس الجمهورية لعرض مطالبنا عليه لاتخاذ قرار بهذا الشأن، ونحن نريد العدة للعمل حتى نقضى مصالح المواطنين ولكن لابد من اتخاذ قرار سريع بشأننا من رئيس الجمهورية لننهى حالة الإضراب".

واعتبر محمود سعيد محمد "مدرس" أن الموظفين لم يشعروا بالاستياء من تعطل مصالح المواطنين الراغبين فى توثيق العقود المتعددة والتوكيلات وغيرها من المصالح الهامة فى الشهر العقارى.

وتابع "لا يوجد مكتب واحد فى المحافظة يجده المواطنون مفتوحا لتقديم الخدمة لهم، فماذا يفعل من عليه أحكام قضائية وماذا يفعل من يريد السفر للخارج؟"، واستكمل "للأسف الشديد حصلت على عقد عمل بالمملكة العربية السعودية، وأردت توثيق عدد من الأوراق بالشهر العقارى الخاصة بسفرى وللأسف انتهت المدة المحددة للعقد وضاع أملى فى السفر".
====
واصل اليوم العاملون  بالشهر العقاري بمحافظة الوادي الجديد، إضرابهم عن العمل  لليوم الثانى على التوالى، وذلك  لمطالبتهم  بتحسين أوضاعهم الوظيفية والمساواة بالعاملين في جميع المصالح الحكومية الأخرى، وبالأخص  العاملين في وزارة العدل  والطب الشرعي، استنادا لنص المادة 199 من الدستور الجديد.
 وأغلق العاملون  أبواب المكاتب وامتنعوا عن العمل ، ما أدى لنشوب مشاجرات أمام  المكاتب  بين الموظفين والمواطنين، نتيجة  لتعطيل  مصالح المواطنين.

 وأصر الموظفون  على الاستمرار في الإضراب عن العمل لحين تحقيق جميع  المطالب، مؤكدين أن مطالبهم مشروعة  حسب ما ورد في مواد الدستور.
====
استمرار إضراب العاملين بالشهر العقاري بالبحيرة
يواصل العاملون بمصلحة الشهر العقاري بالبحيرة، لليوم الثامن على التوالي، إضرابهم عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم الوظيفية والمالية، والمساواة مع زملائهم من خبراء وزارة العدل مع المطالبة بتوفير الحماية والاستقرار لهم.
واستمر المحتجون في إغلاق جميع مكاتب التوثيق بجميع مدن المحافظة بالجنازير، ومنعوا المواطنين من الدخول مع تهديدهم باستمرار الإضراب إلى أن تنفذ مطالبهم.
===
استمرار إضراب العاملين بـ«الشهر العقاري» بسوهاج للمطالبة بمساواتهم بزملائهم
واصل العاملون بمأموريات الشهر العقاري على مستوى المكاتب بمحافظة سوهاج، الثلاثاء، إضرابهم عن العمل، لليوم السابع على التوالي، للمطالبة بتوفير الأمن والأمان لهم، ومساواتهم بزملائهم العاملين بباقي الهيئات القضائية مثل «هيئة الخبراء والطب الشرعي».

وأغلق العاملون أبواب المكاتب بمدن المحافظة بـ«السلاسل والجنازير»، مؤكدين أنهم في إضراب مفتوح عن العمل، لحين تحقيق مطالبهم والتي وصفوها بـ«المشروعة».
====
استمرار إضراب العاملين بالشهر العقاري لليوم السابع على مستوى الجمهورية
يواصل آلاف العاملين بمكاتب الشهر العقاري إضرابهم الذي بدأ يوم الثلاثاء الماضي للمطالبة بزيادة رواتبهم، حيث بدأ إضرابهم بشكل جزئي تصاعد إلى إضراب كلي بسبب تجاهل الحكومة لمطالبهم، ثم تصاعدت احتجاجاتهم مرة أخرى للتظاهر بمقر مصلحة الشهر العقاري برمسيس للمطالبة بالمساواة في الأجور مع وزارة العدل ومصلحة الطب الشرعي.
شمل إضراب موظفو الشهر العقاري جميع أنحاء الجمهورية، فأضرب العاملون بمكتب الشهر العقاري بوسط القاهرة وقاموا بتعليق شعارا مكتوبا بالبنط العريض "لا توجد توكيلات داخل المصلحة".
كما واصل الاعضاء الفنيين بمكتب الشهر العقاري، بمحافظة الوادي الجديد، إضرابهم، مؤكدين أن مشاركتهم في الإضراب ترجع إلى تجاهل الحكومة لمطالبهم المشروعة لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة في الأجور والحوافز والبدلات مع العاملين بمصلحة الطب الشرعي.
وفي محافظة البحيرة هدد العاملون بالشهر العقاري، بالتصعيد، ونقل الإضراب إلى مقر المصلحة الرئيسي بالقاهرة، وذلك بعد استمرارهم في الاضراب عن العمل، وقيامهم بإغلاق أبواب المكاتب بالجنازير، والتظاهر أمام مكتب الشهر العقاري الرئيسي بمدينة دمنهور.
أما الفيوم فقد موظفو الشهر العقاري وقفاتهم الاحتجاجية للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم أسوة بمصلحة الطب الشرعي ووزارة العدل، كما نظموا وقفات بالمكاتب لرفض تصريحات مساعد وزير العدل للشهر العقاري التي قال فيها إنه تم مساواتهم بنظرائهم بالطب الشرعي، ورفعوا خلالها اللافتات التي تطالب بما وصفوه بحقوقهم الشرعية ورددوا الهتافات لمساواتهم بالعاملين بالمحاكم ومصلحة الطب الشرعي.
فيما واصل موظفو الشهر العقاري بمكتب توثيق الأقصر، إضرابهم عن العمل داخل المكتب أمام مجمع محاكم الأقصر، حيث أغلقوا أبواب المكتب وامتنع الموظفون عن العمل امتثالا لقرار الإضراب على مستوى محافظات الجمهورية لحين تحقيق مطالبهم، وشمل الإضراب الأعضاء الفنيين الماليين والأعضاء الفنيين الهندسيين.
وفي محافظة كفر الشيخ استمر العاملون بمكاتب الشهر العقاري في اضرابهم ورفضهم العمل، لحين تحقيق مطالبهم، مؤكدين أن وزارة العدل تنتهج معهم سياسة المعاملة السيئة، والتي تسببت بوجود احتقان شديد منهم لدي الوزارة، لمجرد المطالبة بحقوقهم، لمجرد المطالبة بحقوقهم.
وطالب العاملون بإقالة مساعد وزير العدل لشئون الشهر المستشار عمر مروان، لفشله في حل الأزمة وأطلق وعوداً للمساواة بالخبراء والطب الشرعي، امام وسائل الأعلام فقط دون تنفيذها علي أرض الواقع.
كما دخل المئات من العاملين بمكاتب الشهر العقاري بالمنوفية، في إضراب عن العمل لليوم الخامس على التوالي، للمطالبة بإقالة الفاسدين في المصلحة وتطبيق الحد الأدنى للأجور ورفع الحافز إلى 600 % والمساواة بعمال الخبرة والطب الشرعي والتعاونيات، بالإضافة إلى صرف 500 جنيه بدل غلاء و500 أخرى بدل رعاية صحية.
وقام العاملون بجميع مكاتب محافظة المنوفية، بإغلاق البوابة الرئيسية للمكتب، معلنين الإضراب الكامل عن العمل، مهددين بتصعيد الموقف إذا لم يتم تنفيذ مطالبهم.
وعلى صعيد مدينة المنصورة فواصل العشرات من موظفي الشهر العقاري وعدد من مراكز محافظة الدقهلية إضرابهم عن العمل، رافضين تخليص أعمال المواطنين، وقاموا بإغلاق مبنى الشهر العقاري بالمنصورة.
كما واصل موظفو الشهر العقاري، بمكتب الجيزة، إضرابهم عن العمل، كما تظاهروا داخل المكتب، مؤكدين أن العاملين سيستمرون في إضرابهم المفتوح إلى أن يتم تنفيذ مطالبهم بمساواتهم بالعاملين بالمحاكم ومصلحة الطب الشرعي وقطاع الخبراء بوزارة العدل، وتوفير المكافآت والحوافز.
وفي محافظة القليوبية أغلق عدد كبير من مكاتب الشهر العقاري بالمحافظة أبوابها وامتنع الموظفون عن العمل منذ الصباح امتثالًا للإضراب على مستوى محافظات مصر لحين تحقيق مطالبهم وسط استياء من المواطنين الذين حضروا لإنهاء مصالحهم.
ورفض العاملون حالة تجاهل المسئولين بوزارة العدل للمطالب التي رفعوها، وهددوا بالتوجه للاعتصام والإضراب أمام مقر مبنى مصلحة الشهر العقاري الرئيسي للمطالبة بوضع نهاية لتلك الأزمة.
 ==============
عاملو الشهر العقارى يطالبون بمقابلة الرئيس لمساواتهم بموظفى خبراء "العدل".. ونسبة الإضراب100% ببنى سويف.. واستمرار إغلاق الأبواب بالأقصر وكفر الشيخ.. وموظفو القليوبية يشاركون بالاعتصام غداً 
المحافظات: خالد حجازى وأيمن لطفى ومحمد سليمان ومصطفى جبر وهند إبراهيم وعلى عبد الرحمن ومحمد على مؤمن ومحمد فتحى
استمر إضراب العاملين بالشهر العقارى عن العمل بالعديد من محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، للمطالبة بتنفيذ مطالبهم. فى كفر الشيخ، واستمر العاملون بالشهر العقارب بمدن كفر الشيخ العشرة، إضرابهم عن العمل وغلق مكاتب الشهر العقارى بالجنازير لليوم السابع على التوالى، معلنين استمرارهم فى إضرابهم عن العمل، وذلك بعد صدور قرار من وزير العدل بزيادة مرتبات العاملين بمصلحة الخبراء والطب الشرعى والمحاكم، وصرف 3 شهور فى السنة بأثر رجعى لمدة 3 سنوات لموظفى المحاكم متجاهلا فى ذلك الشهر العقارى.

وقال أشرف فليفل "إننا كنا نطالب وزير العدل بالاستجابة لمطالبنا، ونظراً لاستقالة الحكومة فنحن نناشد الآن رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور لاتخاذ قرار بمساواتنا بالخبراء والطب الشرعى، ونطالب بعقد لقاء أو مقابلة مع رئيس الجمهورية لعرض مطالبنا عليه لاتخاذ قرار بهذا الشأن، ونحن نريد العودة للعمل حتى نقضى مصالح المواطنين، ولكن لابد من اتخاذ قرار سريع بشأننا من رئيس الجمهورية لننهى حالة الإضراب".

وقال محمود سعيد محمد "مدرس" نحن نشعر بالاستياء من تعطل مصالح المواطنين الراغبين فى توثيق العقود المتعددة و التوكيلات وغيرها من المصالح الهامة فى الشهر العقارى، ولا يوجد مكتب واحد فى المحافظة يجده المواطنون مفتوحا لتقديم الخدمة لهم، فماذا يفعل من عليه أحكام قضائية وماذا يفعل من يريد السفر للخارج ؟".

وأضاف مسعد محمد على "خريج كلية الهندسة" للأسف الشديد حصلت على عقد عمل بالمملكة العربية السعودية، وأردت توثيق عدد من الأوراق بالشهر العقارى الخاصة بسفرى وللأسف انتهت المدة المحددة للعقد، وضاع أملى فى السفر, من يتحمل ذلك، موظفو الشهر العقارى أم وزير العدل السابق أم رئيس الوزراء أم من فى الدولة ؟".

وفى بنى سويف، واصل موظفو مصلحة الشهر العقارى إضرابهم عن العمل، "لليوم السابع" على التوالى, للمطالبة بمساواتهم بالعاملين بالطب الشرعى ومصلحة الخبراء والمحاكم طبقا للمادة 199 من الدستور. وقام الموظفون فى مكاتب الشهر العقارى والبالغ عددها 15 مكتبا على مستوى المحافظة بوقف العمل داخل المكاتب بنسبة 100% وأغلقوها ومنعوا دخول المواطنين. 

وطالب المحتجون بزيادة الإعاشة والرعاية الصحية والعلاج والحصول على 3 شهور صيف أسوة بباقى الأجهزة المعاونة بالوزارة كالطب الشرعى ومصلحة الخبراء والمحاكم، مؤكدين على استمرارهم فى الإضراب حتى تتحقق مطالبهم.

وفى المنوفية، واصل موظفو الشهر العقارى بجميع مراكز المحافظة الإضراب عن العمل لليوم الثالث على التوالى، وذلك للمطالبة بمساواتهم ماديا بموظفى خبراء وزارة العدل والطب الشرعى وفقا لما نص عليه الدستور الجديد فى مادته 199. حيث قام الموظفون غلق الأبواب بالجنازير، مؤكدين أنهم فى إضراب مفتوح ومستمر حتى يتم الاستجابة لمطلبهم.
وفى القليوبية، أعلن عدد كبير من موظفى الشهر العقارى من العاملين على مستوى 22 مكتبا ومأمورية الانتقال إلى القاهرة، للمشاركة فى الاعتصام أمام ديوان عام الشهر العقارى الرئيسى بالقاهرة، والذى يشارك فيه كافة مكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية بسب تجاهل المسئولين بوزارة العدل لمطالبهم التى رفعوها منذ أيام وفى مقدمتها مساواتهم بموظفى الطب الشرعى ومصلحة الخبراء والحصول على حقهم فى الحوافز والأرباح والتى لم يتقاضونها منذ سنوات.

فى الأقصر، واصل العاملون بمكاتب توثيق الشهر العقارى، اليوم الثلاثاء، إضرابهم عن العمل لليوم السادس على التوالى للمطالبة بمساواتهم بالعاملين بمصلحتى الطب الشرعى، والخبراء فى الرواتب، وهو ما تسبب فى حدوث إرباك بمختلف المصالح المرتبطة بمكاتب الشهر العقارى بالمحافظة.

وأكد العاملون أنهم مستمرون فى الإضراب عن العمل حتى تتحقق كافة مطالبهم ومساواتهم مع العاملين بوزارة العدل. ويأتى هذا الإضراب تلبية للدعوة التى أطلقها نادى مستشارى الشهر العقارى، للمطالبة بمساواتهم بالعاملين التابعين لوزارة العدل من مصلحة الخبراء والطب الشرعى ومجالس الدولة والمحاكم.
==========
العاملون بالشهر العقارى بسوهاج يواصلون الإضراب عن العمل لليوم الثالث 
واصل العاملون بالشهر العقارى بسوهاج، اليوم الثلاثاء، الإضراب عن العمل فى "مكتب التوثيق والشهر العقارى والسجل العينى"، لليوم الثالث على التوالى، وأغلقوا الأبواب بالسلاسل الحديدية، للمطالبة بتوفير الأمن لهم، والمساواة بينهم وبين العاملين بالهيئات القضائية. 

كان العاملون بمأمورية الشهر العقارى بمحافظة سوهاج قد أضربوا الأحد عن العمل وأغلقوا الأبواب بالسلاسل الحديدية، وذلك بعد "تجاهل وزارة العدل لمطالبهم"، من توفير أمن للمكاتب، حيث سبق أن تمت سرقة العقود والتوكيلات والمستندات الهامة من مكتب توثيق سوهاج فى الثانى من ديسمبر العام الماضى. 

من جانبه قال الدكتور إيهاب عساف العضو الفنى المالى، إن العاملين مستمرون فى الإضراب حتى تحقيق المطالب وعدم تجاهلها . 

المصدر:اليوم السابع
============
واصل العشرات من العاملون بمكتب الشهر العقاري بمدينة الخارجة بالوادي الجديد، إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي، وذلك للمطالبة بتحسين الأجور، بالتزامن مع إضراب مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية.

قام الموظفون بإغلاق الأبواب بالسلاسل الحديدية، ورفضوا استقبال المواطنين، وطالبوا بالاستجابة لمطالبهم قبل فض إضرابهم عن العمل.



وطالب العمال المضربون بتوفير التأمين لهم أثناء تأدية العمل، ومساواتهم بالعاملين بالهيئات القضائية، طبقاً للقانون ونصوص الدستور الجديد.
============
إستمرار إضراب موظفو الشهر العقاري بالإسكندرية لليوم الثامن 

يواصل موظفو الشهر العقاري بالإسكندرية إضرابهم عن العمل بعد استقالة حكومة الدكتور حازم الببلاوي لليوم الثامن على التوالي. 

وقد أرجع الموظفون سبب إضرابهم بانه قد صدر قرار من وزارة العدل يوم 5 فبراير بصرف بدل رعاية صحية وإعاشة بما يعادل ألف جنيه لكل فرد من موظفي الطب الشرعي والخبراء دون موظفي الشهر العقاري، بالإضافة إلى الحافز الذي تحصل عليه الجهتين من 600%، وبدل المصيف 3 شهور، والإضافي 50 جنيه فقط.

وأشاروا إلى أنه قد صدر قرار من وزير العدل المستقيل بتشكيل لجنة فنية مشكلة من مساعد أول وزير العدل ورئيس مصلحة الطب الشرعي والشهر العقاري ومسئول الموازنة العامة للجهات القضائية، للبحث في المستحقات المالية للهيئات"الطب الشرعي- الشهر العقاري- الخبراء"، وأكد الموظفون أنه إذا جاء نتيجة تقرير اللجنة الفنية مرضي لهم، فإنهم سينهون الإضراب، أما إذا جاء غير مرضي فإنهم سيستمرون في الإضراب حتى بعد تشكيل الحكومة الجديدة 
===============
يواصل الاعضاء الفنيين بمكتب الشهر العقارى، بمحافظة الوادى الجديد، إضرابهم عن العمل لليوم الثانى على التوالى  تضامناً مع العاملين بالشهر العقارى على مستوى الجمهورية لتحقيق العداله بين العاملين .
وأكد عمال مكتب الشهر العقارى، بمدينة الخارجة ،أن مشاركتهم فى الإضراب ترجع إلى تجاهل الحكومة لمطالبهم المشروعة لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة فى الأجور والحوافز والبدلات مع  العاملين بمصلحة الطب الشرعى .
===============

فبراير 2014
25
استمع
استمرار إضراب موظفي الشهر العقاري بالقليوبية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...