Translate

الأربعاء، 24 يوليو 2013

خطاب السيسى إهانة لشرف العسكرية المصرية

خطاب السيسى إهانة لشرف العسكرية المصرية

قال العميد صفوت الزيات الخبير الاستراتيجي والأمني المصري إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع جانبه الصواب فى كل ما قام به، مستنكرًا ماقام به السيسي في 3 يوليو من انقلاب عسكري وخيانة الرئيس الشرعي المنتخب وهو رجل كان مديرًا لجهاز المخابرات الحربية، وكان يجب عليه أن يضع في اعتباره الرأي العام المؤيد للرئيس المنتخب وللتيار الإسلامي.


وأدان الزيات خلال لقائه بالجزيرة مباشر مصر ماقام به السيسي من دعوة المواطنين للحرب الأهلية في مصر والقضاء علي تاريخ العسكرية المصرية ، مطالبا الفريق السيسي بان يفكر الف مرة قبل اصدار قرارات مصيرية ، لأنه يعمل في جو يحتاج الي تحكيم العقل والسماع لكل الاطراف. 
وأضاف الزيات: إن الجيش ملك للشعب واحتكاكه بالشارع كارثة بكل المقاييس ،كما أن مصر لن تسمح بان تكون مثل باكستان في مواجهة الظلم ،وعلي الجيش الا يحتك بالمجتمع المدني.
ووجه عدة تساؤلات للفريق السيسي: هل من يتجمع في النهضة ورابعة العدوية أو ميادين مصر هم إرهاب، مطالبًا السيسي بتعريف مصطلح الارهاب، وهل سيكافح السيسي المظاهرات السلمية وهل يستطيع أن يقتل غالبية الشعب.
ولفت إلى أن السيسي تجاوز كل الخطوط في التهدئة، وانه يسعي لاقصاء كافة القوى السياسية المؤيدة للشرعية ، وقضي علي شرف العسكرية المصرية ، موجها رسالة الي السيسي قال فيها: يجب أن تكون علي قدر المسئولية وأن تقوم بواجبك الوطني وان تحافظ علي شرف العسكرية المصرية التي دونه تاريخها الطويل بالكفاح من أجل هذا الوطن ، وعليك ان تعدل عن قرارك فالرجوع للحق فضيلة
ع:ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...