Translate

الأربعاء، 10 يوليو 2013

البيان التأسيسى لائتلاف ‫#‏شباب_ضد_الانقلاب‬

البيان التأسيسى لائتلاف ‫#‏شباب_ضد_الانقلاب‬

كانت ثورة 25 يناير صيحة قوية أطلقها الشعب لبناء دولة قوية تُحترم فيها الحريات وتُحفظ فيها كرامة المواطنين، بعد عقود طويلة من الاستعباد و الاستبداد عانى فيها شعبنا الكثير، ودفع فيها ثمن حريته من دمه و قوت يومه وكرامته التي انتُهِكَت بأيدي النظام السابق و أعوانه.
ما كان لشباب مصر المخلصين الذين ثاروا ضد الظلم و الفساد أن يقفوا صامتين أمام ما حدث من انقلاب عسكري واضح على أول رئيس منتخب، رغم ما دُبِّر فى عهده من مؤامرات و أزمات بأيدي الفلول و من عاونهم من إعلام ومؤسسات الدولة التي لا زالت تدين بالولاء لنظام الفساد و الاستبداد.

ما كان لشباب مصر أن يصمتوا على تحطيم آمال الشعب فى إقامة دولة قوية يعيش فيها بكرامة. و على سعي الخونة لإعادة دولة الظلم.
نحن مجموعة تتضمن شريحة عريضة من الشباب من مختلف التيارات الوطنية الذين شاركوا في ثورة 25 يناير المجيدة و التي رسخت للدولة المدنية الحديثة التي تقوم على التداول السلمي للسلطة وإطلاق الحريات و التخلص من كل أشكال السلطة القمعية.



نرفض الانقلاب العسكري رغم اختلاف كثير منا على العديد من قرارات و سياسة الرئيس محمد مرسي. يحركنا رفضنا لاغتصاب السلطة على أيدي العسكر الذين أذاقونا الويل خلال فترة دامية حكموا فيها مصر بعد الثورة سالت فيها أنهار من دمائنا.

و تؤكد حركتنا على عدة ثوابت نتفق عليها جميعا, و هي:
1. نرفض رفضًا قطعيًّا الانقلاب العسكري، و لن نسكت حتى يعود الرئيس المنتخب للحكم و يتم محاكمة الخونة الذين قاموا بالانقلاب.
2. الحركة ليست فى حالة عداء مع أفراد القوات المسلحة. و مع ذلك فنحن نرفض بشكل كامل تدخل الجيش كطرف فى الحياة السياسية، كما نرفض و ندين بشدة ممارسات العسكر التي تسيل المزيد من الدماء كل يوم.
3. نلتزم فى تحركاتنا بالسلمية الكاملة.
4. لن نقبل بعودة الممارسات الأمنية و سياسة الاعتقالات وكتم الأصوات التي مارسها النظام السابق ويحاول المنقلبون إعادة استخدامها.
بالاضافة لثوابت عند عودة الرئيس المنتخب للحكم و هي:
1. الاعتماد على المحاكمات الثورية لمحاسبة النظام السابق، و أعوانه، و المشاركين فى قتل الثوار منذ يوم 25 يناير وحتى انتهاء الانقلاب.
2. مطالبة الرئيس بالتطهير السريع و الممنهج لجميع مؤسسات الدولة من الفساد. فلن نعود لبيوتنا و فى الدولة مسئول فاسد لم يتم محاسبته.
3. محاكمة الخونة الذين قاموا بالانقلاب فى محاكمات ثورية.
نحن؛ شباب ضد الإنقلاب, نسعى لاستعادة مسار الثورة, نعمل بجد فى الشوارع و الميادين لكي تحقق الثورة أهدافها، و لكي تبدأ مصر أولى خطواتها على طريق الحرية و الكرامة.

و الله غالب على أمره و لكن أكثر الناس لا يعلمون.

ائتلاف شباب ضد الانقلاب
المكتب التأسيسى
‫#‏يسقط_حكم_العسكر‬

‫#‏مصر25‬
‫#‏مجزرة_الحرس_الجمهوري‬
‫#‏كاريكاتير‬
‫#‏انزل_انقذ_ثورتك‬
‪#‎Military_Coup‬
‪#‎prodemocracy‬
‪#‎SCAF‬
‪#‎NOSCAF‬

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...