Translate

الاثنين، 26 أغسطس 2013

سوريا والتدخلات العسكريه

عشرات الاستخبارات ومئات الجنود الاجانب جنوب سوريا، وهناك من مازال يحذر من التدخل الخارجي
اضحك كثيراً عندما أرى أحد الذين كانوا يتسكعون في بعض العواصم الغربية ويعيشون على المعونة الحكومية وقد أصبح فجأة "مفكراً" لمجرد أنه امتدح أحد الطواغيت
رأي آخر يقول: لا تصدقوا الروس عندما يقولون إنهم لن يتدخلوا اذا تعرضت سوريا لهجوم خارجي. فهم يديرون الترسانة السورية، وهم الذين كانوا يسقطون الطائرات الاسرائيلية في حرب تشرين بالصواريخ الروسية

لهجة تحدي رسمية سورية قوية ضد اي تدخل خارجي. والسفير السوري في الأردن يقول: "من لا يصدق تهديداتنا وتحذيراتنا فليجرب"
موقع شؤون سياسية على تويتر: هروب جماعي لآلاف من عائلات الضباط وكبار الشخصيات في النطام السوري إلى لبنان في عملية نزوح كبيرة منذ الصباح!
الصحفي الأردني ناصر عبد الرحمن: فليعلم الذين يحاولون تغطية عين الشمس بغربال أن وزيراً وكاتباً مخضرماً مثل صالح القلاب يمثل الأردن أكثر بألف مرة من ثلة الكومجية واليسارجية الأردنيين الذين تستطيع تجميعهم كلهم في غرفة واحدة.
في الماضي كان هناك رأيان متعارضان حول روسيا: الرأي الأول أن روسيا منافس قوي لأمريكا في سوريا وأنها تعرقل التحركات الامريكية، والرأي الثاني أن روسيا مجرد كومبارس أمريكي تأتمر بالأوامر الآمريكية حتى في مجلس الامن. يبدو أن الرأي الثاني أقرب إلى الصواب على ضوء التراجع الروسي والاكتفاء بالتعبير عن القلق فيما لو تعرض النظام السوري لضربة أمريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...