Translate

الثلاثاء، 9 يوليو 2013

متابعات للمجزره : حزب الأمة يندد بـ'المجزرة الرهيبة' في مصر ويدين 'الانقلاب على الشرعية الديمقراطية'

متابعات للمجزره : حزب الأمة يندد بـ'المجزرة الرهيبة' في مصر ويدين 'الانقلاب على الشرعية الديمقراطية' 
محمد المرواني زعيم حزب الأمة المغربي
لكم. كوم ـ ندد حزب الأمة بشدة "بالمجزرة الرهيبة غير المسبوقة" التي ارتكبت، فجر الإثنين 9 يوليوز في حق المتظاهرين السلميين أمام مقر الحرس الجمهوري بمصر تأييدا منهم لشرعية الرئيس المنتخب محمد مرسي.
وأدان الحزب "سلسلة الانتهاكات الجسيمة" للحقوق والحريات التي تلت عملية "الانقلاب" مباشرة في مختلف المجالات تم تدشينها بقمع حرية التعبير من خلال منع بث العديد من القنوات واعتقال العديد من الصحفيين ومن القيادات السياسية.



في نفس الإطار أيد بيان للجنة التحضيرية لحزب الأمة توصل الموقع بنسخة، "الشرعية الديمقراطية والانتخابية التي أتت برئيس شرعي منتخب بمصر وأكد رفضه لكل نتائج العملية الانقلابية التي قام بها قادة الجيش المصري الذين انحازوا لطرف في الشارع دون أخر و "بتزكية من رمزيات دينية" في إشارة إلى شيخ الأزهر وكذلك قيادة حزب النور السلفي.

كما دعا الحزب، باقي القوى الوطنية الديمقراطية المصرية وعموم الشباب الثوري الصادق "إلى التداعي من أجل التباحث لإيجاد مخرج من هذه الأزمة"، من أجل تفويت "الفرصة على أعداء الحرية والاستقلال الوطني ويعيد الاعتبار للشرعية،" من خلال "إعادة الرئيس المنتخب إلى منصبه وإلغاء كل العملية السياسية الانقلابية، وفتح الباب أمام حوار سياسي من أجل وضع شروط بناء دولة ديمقراطية تتسع لكل أبناء الوطن، وتستكمل إنجاز مهام الثورة إن على مستوى الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية" حسب البيان.
=====
لا يمكن لكل عاقل منصف إلا أن يكون مع الشرعية و العدالة. ما حصل بمصر الشقيقة لا يشكك أي ملاحظ نزيه محايد انه انقلاب بكل معنى الكلمة باعتراف جزء من المعارضة التي كانت ضد إدارة و سياسة مرسي بمصر و التي اعتبرت ان مسؤولين بالجيش و الفلول و بعض الانقلابيين من الاحزاب و التيارات استغلوا المعارضة الشريفة و النزيهة لبعض الثوار و بعض الشخصيات الوطنية للانقلاب على الشرعية بهدف إرجاع النظام السابق من النافذة. بعد أن طرده الشعب


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...