Translate

الخميس، 22 أغسطس 2013

احتجاج بالمناطيد في بلدة تركية على فض الاعتصامات بالقوة في مصر

sherif khattab

احتجاج بالمناطيد في بلدة تركية على فض الاعتصامات بالقوة في مصر

نظمت مجموعة "الحركة الشبابية في تركيا" احتجاجًا على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في مصر الأسبوع الماضي من خلال اعتلاء المناطيد في بلدة "كبادوكية" البابعة لمحافظة "نفشهير" وسط تركيا.

وطافت المناطيد التي علق عليها "رمز رابعة" وأعلام فلسطين وسوريا، سماء البلدة مدة ساعة قبل ان ينتهي الاحتجاج الذي تعاطف معه بعض السياح الذين أشاروا بيديه برمز رابعة.

وأفاد رئيس الحركة الشبابية "أورخان دميرال"، في تصريحات للصحفيين، أن هذا الاحتجاج هو امتداد للوقفة الاحتجاجية التي تتواصل في حديقة "سرجخانة" في مدينة اسطنبول، تضامنًا مع المصريين المناهضين للانقلاب العسكري، واحتجاجًا على فض الاعتصامات في ميداني رابعة العدوية وميدان نهضة مصر في القاهرة بطريقة دموية أدت إلى سقوط العديد من الأبرياء نساء وأطفالًا بين قتيل وجريح، حسب تصريحه.


وأضاف دميرال أنهم أرادوا من خلال الاحتجاج في هذا المكان الذي يعج بالسياح، توصيل رسالتهم التضامنية مع مناهضي الانقلاب العسكري في مصر، إلى العالم كله.

يذكر أن بلدة كبادوكية الواقعة في "نفشهير" تشتهر بتضاريسها الجبلية التي تعتبر امتدادًا لسلسلة جبال طوروس. ويوجد بها كتل صخرية على شكل أبراج أو مداخن تسمى "مداخن الجن" ويزورها آلاف السياح كل عام لجمالها الخلاب. ويقوم السياح هناك باعتلاء المناطيد في جولات سياحية لرؤية المنطقة من الجو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...