Translate

الأربعاء، 14 أغسطس 2013

مجزره واستنكارات قطر تستنكر التعامل مع المعتصمين بمصر

قطر تستنكر التعامل مع المعتصمين بمصر

جرحى من المعتصمين يتلقون العلاج بالمستشفى الميداني في رابعة العدوية (الأوروبية)
صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية بأن دولة قطر تستنكر بشدة الطريقة التي تم التعامل بها مع المعتصمين السلميين في ميداني رابعة العدوية والنهضة والتي أودت بحياة عدد من الأبرياء العزل.


وقال المصدر إن دولة قطر تتمنى على من بيده السلطة والقوة أن يمتنع عن الخيار الأمني في مواجهة اعتصامات ومظاهرات سلمية، وأن يحافظ على أرواح المصريين المعتصمين بمواقع التظاهر.

وأضاف قائلا إن ثورة 25 يناير ضربت أروع الأمثلة في الاعتصام السلمي، وكذلك فعل معتصمو ميداني رابعة والنهضة "ومن الضروري المحافظة على هذه السلمية وعدم الدفع باتجاه شق صف الشعب المصري الشقيق، إذ من الصعب حساب نتائج المواجهات وإسقاطاتها مستقبلا".

وأوضح أن دولة قطر ترى أن الطريق الأضمن والأسلم إلى حل الأزمة هو الطريق السلمي ومبدؤه الحوار بين أطراف لا بد لها أن تعيش سوية في إطار التعددية السياسية والاجتماعية، ولا يمكن لأحد منها أن يقصي الآخر، وإن دعوات الحوار التي صدرت كان يمكن لها أن تثمر لو أنها أتبعت بمؤشرات لإظهار الجدية من قبيل الإفراج عن المعتقلين السياسيين ووقف الملاحقات.

يُذكر أن قوات الأمن المصرية بدأت منذ الصباح الباكر اليوم الأربعاء اقتحام ميداني النهضة ورابعة العدوية بالقاهرة حيث يعتصم آلاف المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي احتجاجا على عزله ومطالبة بإعادته للسلطة، وبلغ عدد ضحايا محاولات فض الاعتصامات بالقوة وفقا للمستشفى الميداني برابعة حوالي 300 قتيل و800 مصاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...