Translate

الخميس، 4 يوليو 2013

الساعات الأولى لمنصب رئاسة الوزراء.. القوى المدنية وشباب الثورة ترشح "البرادعى" و"غنيم" و"محمد العريان" و"العقدة".. وتكثف اجتماعاتها لتحديد خارطة الطريق وتحديد معايير لجنة وضع الدستور

 الساعات الأولى لمنصب رئاسة الوزراء.. القوى المدنية وشباب الثورة ترشح "البرادعى" و"غنيم" و"محمد العريان" و"العقدة".. وتكثف اجتماعاتها لتحديد خارطة الطريق وتحديد معايير لجنة وضع الدستور
بعد دقائق من إعلان القوات المسلحة بيان بدء مرحلة انتقالية جديدة، تم تداول أسماء مرشحة لتولى رئاسة الحكومة بين شباب الثورة، والتى دارت بين أسماء الدكتور محمد البرادعى، والدكتور محمد غنيم، والدكتور محمد العريان، وفاروق العقدة.

من جانبها، أكدت مها أبو بكر عضو اللجنة المركزية لحركة تمرد، أن أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة الوزراء من قبل الحركة الدكتور محمد البرادعى، والذى يعتبر قيمة هامة ومتميزة، والدكتور محمد غنيم، والدكتور محمد العريان.

وأوضحت أبو بكر أن الأسماء المقترحة لمنصب نائب رئيس الوزراء هو حسام عيسى، موضحا أن هناك اقتراحا يمكن اعتماده بخصوص لجنة وضع الدستور، مؤكدة أن هناك مقترحا لتشكيل اللجنة يمكن اعتماده من شخصيات منتخبة تابعة للقضاء، وشخصيات قانونية مثل رؤساء الهيئات القضائية وشخصيات سياسية أخرى.

وقال مصطفى الحجرى المتحدث باسم حركة 6 أبريل الجبهة، إن الدكتور محمد البرادعى يليه الدكتور محمد غنيم أو محمد العريان أبرز الأسماء المختارة لديهم لمنصب رئاسة الوزراء باعتبارهم شخصيات وطنية كبيرة.

وأكد عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى، والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، أن الأسماء التى تم طرحها منذ أمس بعد بيان القوات المسلحة مثل الدكتور محمد البرادعى ومحمد غنيم وفاروق العقد، كلها أسماء هامة ومتميزة، وهناك أيضا شخصيات أخرى مميزة، مؤكدا أن الجبهة ستتفق خلال الساعة الساعات المقبلة على الذى ترشحه لرئاسة الوزراء.

وأضاف شكر أن رئيس الوزراء القادم لابد أن يتمتع بمصداقية لدى الشارع المصرى ومواقفه تكون متمسكة بالوطنية، وكان مع الثورة من البداية، كما أنه لابد أن يكون لديه قدر كاف من الكفاءة والخبرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...