Translate

الأربعاء، 21 أغسطس 2013

حملة اغتيالات من الجيش لالصاقها بالاخوان هام جدا

أكد مصدر بوزارة الدفاع لأحد المفكرين القريبين من التحالف الوطني لدعم الشرعية أن الفريق عبد الفتاح السيسي اعتمد بشكل نهائي قائمة من الاغتيالات لعدد من رموز الاحزاب ومهندسي الانقلاب العسكري الذين لم يعد لهم دور مؤثر في المرحلة الراهنة والصاق تهم الاغتيال لجماعة الإخوان المسلمين.

وأكد المصدر أن قائمة الاغتيالات تضم الشيخ علي جمعة – المفتي السابق للجمهورية – وأحد داعملي الانقلاب العسكري، كما تضم ثلاث شخصيات من جبهة الانقاذ و12 قيادة أمنية من الجيش والشرطة وأحد القساوسة من اعضاء المجلس الملي.


وكشف المصدر أن “السيسي” كان قد التقى ثلاث إعلاميين خلال الـ48 ساعة الماضية للاتفاق على خطة اعلامية في الداخل والخارج لتسويق حملة الاغتيالات والصاقها بالاخوان والعمل على تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية في الداخل والخارج.

وأكد المصدر أن خطة السيسي تعتمد على توجيه الاتهام لعدد من قيادات الإخوان والتحالف الوطني لدعم الشرعية وعلى رأسهم الدكتور محمد بديع – المرشد العام للإخوان – والدكتور محمد البلتاجي – القيادي بالجماعة والشيخ صفوت حجازي – القيادي بالتحالف – والمهندس عاصم عبد الماجد – المتحدث باسم الجماعة الاسلامية – ، فضلًا عن عدد من قيادات حركة المقاومة الاسلامية حماس.

وفي سياق متصل ترددت أنباء حول خلافات بين الفريق أول عبد الفتاح السيسي والفريق صبحي صدقي حول استمرار مسار العنف في الشاارع ضد المتظاهرين، وكانت مصادر قد أكدت أن واشنطن والاتحاد الاوروبي كانوا قد هددوا بقطع المعونات العسكرية قبل الاعلان عنها في محاولة للضغط على قيادات الانقلاب لوقف المجازر ضد المتظاهرين السلميين.

وكانت خلافات قد ظهرت بين “السيسي” و”صدقي” حول تعديل مسار استخدام العنف لتفادي وقف المعونات العسكرية واستخدام خطط بديلة في القضاء على ملف الاسلام السياسي بدون إعلان رعاية الدولة بشكل رسمي للمخطط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...